Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، 8 أغسطس 2011

عقود الخــــرز

اعلم عزيزي القارئ أن لكل نوع من أنواع الخرز خيط معين يناسبه، فبالنسبة للخرز ذي الثقوب الضيقة استعمل خيط النايلون المفرد الرفيع أو الخيط الحريري الخاص بالخرز 




أما بالنسبة للخرز ذي الثقوب الأكبر فاستعمل خيطا أقوى من النايلون مع إبرة خياطة مناسبة . وعادة ما يكون خيط الحرير الخاص بالخرز ( خيط المسابح ) منتهيا بسلك رفيع محبوك معه عند الطرف لتسهيل دخوله في خرم الإبرة . أما إذا كان العقد قصيرا بحيث يصعب لبسه فيجب أن يكون مجهز في آخره بقفل، وذلك إذا كان العقد من دور واحد, أما إذا كان العقد مؤلفا من عدة أدوار فاستعمل القفل ذي الفكين وذلك بعدد أدوار العقد، أما بالنسبة للعقود الطويلة فهي لا تحتاج إلى فتح وإغلاق، وبالتالي ليست هناك ضرورة لوجود قفل بها. 


لتعليق القفل اعقد الخيط مرتين أو ثلاث مرات حول الحلقة واسحب نهاية الخيط ثانية إلى الخلف من خلال بضع خرزات وثبتها بلاصق قوي وليست هناك حاجة لعقد الخيط إذا كانت هناك خرزات ذات كلابات عندئذ أدخل الخيط في خرزة منها ثم من خلال حلقة القفل، ثم أعده ثانية من خلال ثقب الخرزة ذات الكلاب، دافعا الخرزة عاليا وهي ملاصقة للقفل تماما ثم أحكمها باستعمال الزردية ذات الفكين العريضين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق